26 شوال 1438 / 20 تموز 2017

الهدف العام

توفير البرامج الوقائية لتوعية العنصر النسائي بأضرار المخدرات, وتطويرها بشكل مستمر.

المهام

  1. الإشراف على الوحدات الإدارية المرتبطة بها والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل بين نشاطاتها والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة.

  2. الإشراف على تطبيق السياسات والأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في مجال أعمال الإدارة والوحدات الإدارية المرتبطة بها.

  3. الإشراف على إعداد الخطط السنوية والخمسية لنشاط البرامج النسائية في إطار الخطة الإستراتيجية والأهداف والسياسات العامة للجنة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المرتبطة بها, ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

  4. التنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية بالأمانة العامة فيما يتصل بإعداد الخطط السنوية والخمسية في مجال البرامج النسائية.

  5. اقتراح البرامج والنشاطات بالتنسيق مع الإدارات واللجان التابعة للأمانة ورفعها لتطويرها من قبل الجهة المختصة.

  6. إعداد التقارير الشاملة حول المشكلات الأسرية التي ترد من الجهات الحكومية والأهلية ومن المجتمع ودراستها, واقتراح الحلول.

  7. الإشراف على فرق العمل النسائية التابعة للأمانة في مناطق المملكة والتأكد من تقدم سير العمل بها.

  8. إجراء البحوث والدراسات في مجال مكافحة المخدرات والتنسيق في ذلك مع الجهات المختصة باللجنة.

  9. المشاركة في رسم الخطط والبرامج الخاصة بالتثقيف والإرشاد الأسري عن أضرار المخدرات وبث الوعي بين أفراد المجتمع حول أساليب التعامل مع الفئات المستهدفة.

  10. تلقي ودراسة التقارير الدورية أو السنوية الواردة من فرق العمل بالمناطق التابعة للأمانة وإبداء الرأي حيالها, ورفعها لأمين عام اللجنة.

  11. تزويد الأقسام التابعة للأمانة باللوائح والأنظمة والخطط والبرامج والتعليمات الخاصة بمهام إدارة البرامج النسائية بالأمانة.

  12. المشاركة في إلقاء المحاضرات والبرامج التوعوية في مجال مكافحة المخدرات في الجامعات والمدارس والكليات والمستشفيات للعنصر النسائي.

  13. المشاركة في المناسبات الوطنية والدولية من خلال اليوم العالمي, والمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية واليوم الوطني للمملكة وفي المراكز التجارية وفي مواسم الامتحانات.

  14. المشاركة في وضع الأسس والقواعد والإجراءات في مجال التوعية بأضرار المخدرات للنساء.

  15. رصد وتحديد المقترحات ووجهات النظر والنقد الواردة من أفراد المجتمع والعمل على دراستها ورفعها لأمين عام اللجنة.

  16. الإشراف على البرامج الوقائية وتقويمها.

  17. تصميم استبيانات تقييم للدورات الإرشادية التي تقيمها الأمانة لجميع برامجها النسائية والعمل على تطوير البرامج.

  18. القيام بعمل اللقاءات والتحقيقات وبرامج التدريب مع شرائح المجتمع ونشرها عبر موقع اللجنة ومجلة المكافحة وبوسائل الإعلام.

  19. المشاركة في إعداد وإصدار المطبوعات والنشرات التوعوية بأضرار المخدرات.

  20. التنسيق مع الجهات النسائية الحكومية والأهلية لعمل زيارات لمقر الأمانة للإطلاع على المعرض وعمل الاجتماعات لزيادة فاعلية التنسيق والتعاون.

  21. استقبال الوفود الرسمية النسائية بمقر الأمانة العامة والقيام بشرح تفاصيل لهم عن عمل اللجنة الوطنية من جميع النواحي.

  22. تقديم الرأي والمشورة لجميع الوحدات الإدارية في الأمانة العامة والأجهزة ذات العلاقة بمكافحة المخدرات في المسائل المتعلقة بنشاط الإدارة.

  23. إعداد التقارير الدورية عن إنجازات الإدارة وتقديم الاقتراحات اللازمة لتطويرها, ورفعها إلى الأمين العام لاتخاذ اللازم بشأنها.

وتقسم هذه الإدارة إلى:

<

p dir=”rtl”>

– مكتب مديرة إدارة البرامج النسائية