“نبراس” يطلق أول…

تنطلق، يوم غد الاثنين، فعاليات المعرض التوعوي بأضرار المخدرات أولى البرامج التوعوية تحت إشراف ورعاية المشروع الوطني للوقاية من المخدرات…

“نبراس” يطلق أول برامجه التوعوية ضد المخدرات بالشرقية

“نبراس” يطلق أول برامجه التوعوية ضد المخدرات بالشرقية

تنطلق، يوم غد الاثنين، فعاليات المعرض التوعوي بأضرار المخدرات أولى البرامج التوعوية تحت إشراف ورعاية المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”، الذي ترعاه “سبق” إعلامياً في مجمع الظهران الدولي.

وتشارك في المعرض عدة جهات مثل رعاية الشباب ومجمع الأمل للصحة النفسية والمكتب التعاوني للدعوة في الدمام ورأس تنورة وجمعية تراحم وكذلك جمعية مكافحة التدخين نقاء وإدارة جمارك مطار الملك فهد الدولي.

وقال مدير مكافحة المخدرات بالشرقية العميد عبدالله البدراني: “إدارة مكافحة المخدرات بالشرقية اتخذت كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا المعرض المتزامن مع مناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وموسم الأجازة الصيفية”.

وأضاف: “المديرية العامة لمكافحة المخدرات وأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تسعيان دوماً لاستغلال أوقات الشباب لتبصرهم بمخاطر المخدرات، وتكوّن الوعي الثقافي لديهم ضد هذه الآفة”.

وأعرب عن تقديره لمبادرة “سابك” من خلال هذا المشروع الوطني “نبراس” الذي جمع جهود هذه الجهات ووحدها لتصب في صالح الوطن وأبنائه.

و “المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” جاء لتوحيد الجهود المبذولة في مجال مكافحة المخدرات وبشراكة عدد من الجهات الحكومية والأهلية وعبر مبادرة من الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”؛ لإيجاد بيت خبرة في المراكز العلمية، يشتمل على مجموعة من البرامج البحثية والتوعوية الموجهة لأفراد المجتمع بهدف وقايتهم وتحصينهم من آفة المخدرات”.

وتابع: “المعرض يحتوي على شاشات تفاعلية ومسابقات ثقافية منوعة حول المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع إضافة للوسائل التوعوية الأخرى من الكتيبات والبروشورات التثقيفية”.