23 ربيع الأول 1439 / 11 كانون أول 2017
خلال توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ونادي الرياض الشريف: للأندية الرياضية دور كبير في تشكيل وجدان المواطن الاجتماعي والثقافي

خلال توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ونادي الرياض
الشريف: للأندية الرياضية دور كبير في تشكيل وجدان المواطن الاجتماعي والثقافي
السويلم: هذه الشراكة تأتي إيماناً من النادي بدوره الاجتماعي والثقافي في حماية أبناء الوطن


الامانة : محمدالبدراني
أشاد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية ورئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” الأستاذ عبد الإله بن محمد الشريف بالدور الاجتماعي والثقافي الكبير الذي تمثله الرياضة في تكوين وجدان المواطن.
جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تعاون بين أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) ونادي الرياض الرياضي، حيث استقبل الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبد الإله الشريف سعادة الأستاذ عبد الرحمن السويلم رئيس نادي الرياض الرياضي في مكتبه صباح اليوم.
وذكر الشريف أن هذه المذكرة تأتي انطلاقا من دور الأمانة العامة في تنفيذ استراتيجية وأهداف اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” في تفعيل دور كافة الجهات الحكومية والأهلية، وحشد الجهود لمواجهة مكافحة المخدرات وطرق مواجهتها وتوحيد الجهود الوقائية والعلاجية، ورسم السياسات التي تحقق الأهداف المأمولة.
واختتم الشريف تصريحه بقوله إن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، لنقل الرسالة التوعوية وفق أسس علمية ومعايير عالمية لتبصير الشباب وحمايتهم ووقايتهم من أضرار المخدرات، من خلال المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” وبرامجه الوقائية والتوعوية ضد آفة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وشركة سابك.
وتتضمن المذكرة عدة بنود أهمها التعاون المشترك في عقد وتنفيذ برامج بناء القدرات الوطنية من خلال التدريب وتقديم برامج وقائية لتعزيز القيم لدى النشء في جميع مناطق المملكة، وكذلك بث الرسائل التوعوية التي تسهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأخطار المخدرات والتعريف بطرق العلاج وإعادة التأهيل من خلال مواقع النادي.
من جانبه صرح الأستاذ عبد الرحمن السويلم رئيس نادي الرياض الرياضي بان هذه المذكرة تعد بادرة تعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) ونادي الرياض الرياضي، استشعارا من النادي بمسؤوليته الاجتماعية والثقافية، ودور الرياضة في تنمية الوعي الثقافي والاجتماعي. موضحا أن رسالة نبراس في الوقاية من المخدرات أصبحت عالمية وتخاطب العالم من خلال لغاته المتعددة، في إطار التضامن الوقائي والثقافي بين شعوب العالم، من اجل تحسين حياة الناس لكي يتسنى لهم العيش في بيئات صحية خالية من سموم المخدرات والمؤثرات العقلية.

اضف تعليق