ندوة علمية للوقاية من…

  تنظم الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤسسة العامة للموانئ؛ الندوة العلمية…

ندوة علمية للوقاية من المخدرات داخل الميناء الإسلامي بجدة

ندوة علمية للوقاية من المخدرات داخل الميناء الإسلامي بجدة

 

تنظم الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤسسة العامة للموانئ؛ الندوة العلمية للوقاية من المخدرات، وذلك في يومي الأحد والاثنين الموافق 23-24 جمادى الآخرة 1436هـ بالميناء الإسلامي بمحافظة جدة.

أوضح ذلك مدير إدارة البرامج الوقائية “الأستاذ بندر الرميحي”، وبين أن هذه الندوة تأتي ضمن الخطط الإستراتيجية الوطنية لمواجهة المخدرات  وأهمية تفاعل الجهات الشريكة؛ للحد من هذه الآفة من خلال المحاور الوقائية والأمنية والعلاجية.

وبين “الرميحي” أنه سيقدم خلال هذه الندوة العديد من أوراق العمل التي سيقدمها نخبة من المختصين؛ حيث سيتضمن اليوم الأول عدداً من الجلسات؛ الأولى يفتتحها “الدكتور نزار الصالح” مستشار الأمانة العامة، وسيتحدث من خلالها عن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات، وفي الجلسة الثانية يقدم “الأستاذ محمد السحيم” عضو هيئة التحقيق والادعاء بمحافظة؛ ورقة عمل بعنوان: “أنظمة مكافحة المخدرات”، وستكون الجلسة الثالثة من الندوة عن “الجهود المبذولة في مجال مكافحة المخدرات” يستعرضها “العقيد محمد القرني”.
وخصصت الجلسة الرابعة عن “دور الإعلام في التوعية بأضرار المخدرات” للدكتور “زامل أبو زناده” رئيس قسم العلاقات بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الملك عبد العزيز .

كما يستعرض المقدم “أحمد الفارس” مدير الإدارة العامة للسلائف والمختبرات من خلال مشاركته في الجلسة الخامسة؛ ورقة عمل بعنوان: “التعريف بأنواع المخدرات”.

وتناقش الجلسة الختامية لليوم الأول موضوع “التهريب عبر البحار وغسل الأموال” من خلال ورقة عمل سيقدمها “سمير الخطيب” مستشار بالأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
وفي اليوم الثاني من الندوة العلمية للوقاية من المخدرات، ستقدم مجموعة من أوراق العمل؛ حيث تكون الجلسة الأولى ورقة عمل بعنوان: “الأحكام الشرعية عن تحريم المخدرات” للدكتور “عبد الوهاب بن عايد الأحمدي” بكلية الشريعة بجامعة أم القري، فيما تتناول الجلسة الثانية ورقة عمل عن “البرامج الوقائية المعتمدة في مجال الوقاية من المخدرات”، يقدمها “الرائد ناصر بن يوسف الزهراني” مدير الإدارة العامة للشؤون الوقائية بمنطقة مكة المكرمة، وفي الجلسة الثالثة من اليوم الثاني يشارك “الدكتور رشاد دمنهوري” رئيس قسم علم النفس بجامعة الملك عبد العزيز؛ بورقة عمل بعنوان: “أنواع وأضرار الكحول والمؤثرات العقلية على الفرد والمجتمع” يستعرض من خلالها الآثار السلبية والأضرار الصحية وعلامات التعاطي.

 

المصدر: صحيفة سبق