«نبراس» و«حصين» يشكلان…

      برعاية مدير جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية بالإنابة الدكتور فوزان الفوزان ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، وبحضور…

«نبراس» و«حصين» يشكلان فرق عمل وقائية لمكافحة المخدرات

«نبراس» و«حصين» يشكلان فرق عمل وقائية لمكافحة المخدرات

 

 

bcd1a5a8105245c8180f0574af321178

 

برعاية مدير جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية بالإنابة الدكتور فوزان الفوزان ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، وبحضور مدير عام مكافحة المخدرات وأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وانطلاقا من مذكرة التعاون المشترك المبرمة بين الجامعة ممثلة في المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات (حصين) والأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ينطلق اليوم الثلاثاء بمقر الجامعة بالرياض برنامج (بناء فريق العمل الوقائي).

وأوضح عميد المركز الدكتور عبدالرحمن عسيري أن الدورة التدريبية تهدف إلى تعريف المشاركين بمفاهيم التخطيط الوقائي وأنواعه وأشكاله. وتدريبهم على التخطيط الوقائي وبناء خطط العمل، وممارسة التحليل الناقد للخطط الوقائية بأشكالها. وتنمية مهارات التقويم لديهم لقياس مدى نجاح التخطيط في الوقاية من المخدرات، وتطوير الاتجاهات الإيجابية نحو التخطيط وتنفيذه في مجال الوقاية من المخدرات، وإيجاد الاتجاهات الداعمة لتبني منهجية التخطيط المستمر لضمان الأداء المتميز لدى العاملين في مجال الوقاية من المخدرات.

وتستهدف الدورة الأشخاص المعنيين بفرق العمل. ومديري إدارات الشؤون الوقائية للمناطق الإدارية. ومسؤولي مكاتب فرق العمل (السكرتارية) بالمناطق الإدارية لمكافحة المخدرات بالمملكة وبعض منسوبي قطاع الأمن العام المعنيين بمكافحة المخدرات وبعض منسوبي القطاعات العسكرية والحكومية والمؤسسات الخيرية المعنية بوقاية المجتمع من المخدرات.

من جانبه ذكر مستشار الأمانة ومدير التخطيط والجودة  أنه ضمن الخطة الإستراتيجية للأمانة العامة للجنة الوطنية الخاصة تنمية وتطوير الكوادر البشرية المعنية بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بالتعاون مع شركائنا المعنيين من الجامعات نحو خفض الطلب وتحت مظلة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” ستقام العديد من الدورات والبرامج المتخصصة والموجهة للعاملين في مجال مكافحة المخدرات؛ لتمكينهم من تطوير أداء مهامهم وإكسابهم المعرفة وتنمية مهاراتهم لنقل الرسالة الوقائية على أسس علمية منهجية.

واكد أن هذه البرامج تأتي ضمن الشراكة مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تحت مسمي المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” ومبادرة سابك.