“نبراس”يفتح أبوابه…

الأمانة العامة استقبلت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” في مقرها…

“نبراس”يفتح أبوابه للأطفال من خلال فعاليات “المتطوع الصغير”

“نبراس”يفتح أبوابه للأطفال من خلال فعاليات “المتطوع الصغير”

الأمانة العامة

استقبلت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” في مقرها صباح اليوم، عدداً من الأطفال وأسرهم للمشاركة في فعاليات “المتطوع الصغير” التابع لبرنامج قيم الطفولة، برعاية شركة أملاك العالمية.

​وقال مدير عام العلاقات والإعلام باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بندر بن عبدالله الرميحي، إن :”رؤية المملكة 2030 مبنية على الشباب الذين هم عماد المستقبل، وأطفال اليوم هم شباب الغد، لذا حرصنا على إقامة هذه الفعالية لتنمية الحس التطوعي لدى الأطفال، وتعريفهم أهمية ذلك في خدمة دينهم ووطنهم ومجتمعه”.

​وأضاف “الرميحي” : مثل هذه الفعاليات والبرامج تساهم في تعريف الأطفال وتوسيع مداركهم للتمييز بين الصواب والخطأ، وما يضرهم وما ينفعهم، كما أنها تساعد الأسرة على توجيه الطفل بشكل سليم.

​وأشار إلى أنهم يثمنون دور القيادة الرشيدة ودور وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، في الدعم الكامل للجنة الوطنية من خلال سن الأنظمة والتعليمات التي تساعد على مكافحة المخدرات وتوعية المجتمع.

وأوضحت مديرة الشؤون والبرامج النسوية بأمانة اللجنة، هناء بنت عبدالله الفريح، أن “فعالية المتطوع الصغير منبثقة عن برنامج قيم الطفولة والتي تعمل على تأصيل 12 قيمة معرفية ووجدانية ودينية وأخلاقية تسهم في تعزيز عوامل الحماية لدى الأطفال”، مبينة أن برنامج قيم الطفولة يطبق في مدارس المرحلة الابتدائية، حيث يتم تدريب المرشدات الطلابيات على أسس الوقاية، وتدريب المعلمات على برنامج قيم الطفولة، وقد استفاد من البرنامج منذ انطلاقته عام 1437هـ أكثر من 6000 طفل.

​وأضافت: “فعالية المتطوع الصغير تهدف إلى مشاركة الأبناء وأحد والديهم في أكثر الأماكن أهمية، مما يساهم في رفع مستوى الثقة بالنفس عند الأطفال، كما تساهم في توجيه الأطفال بطريقة غير مباشرة ليكونوا فاعلين ومؤثرين وناجحين، كما تهدف إلى تنمية مهارات الأبناء في التعامل مع الأصدقاء في محيط الأسرة”.

وقالت: “الأطفال في نهاية الفعالية يحصلون على شهادة ووشاح المتطوع الصغير، حيث ينقل الطفل لأقرانه سواء في المدرسة أو في بيئته القيم والأخلاق التي تعلمها من هذه الفعالية.

وشكرت في الختام شركة أملاك العالمية ومدينة ألعاب بيلي بيز وشركة المطاعم “ماكدونالدز” لإقامة هذه الفعالية التي تخدم شريحة غالية على قلوب الجميع.