محافظ جدة يدشن ملتقى مشروع…

أكد الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة أن خطر المخدرات خطر عالمي ولا يقتصر على المملكة، وتعتبره المملكة من أهم الأخطار على…

محافظ جدة يدشن ملتقى مشروع الوقاية من المخدرات

محافظ جدة يدشن ملتقى مشروع الوقاية من المخدرات

أكد الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة أن خطر المخدرات خطر عالمي ولا يقتصر على المملكة، وتعتبره المملكة من أهم الأخطار على الشباب والوطن ويحتاج لتضافر الجهود بين القطاعات الحكومية والمجتمع لمواجهته وحماية الشباب والمجتمع من هذه الآفة من خلال التواصل الحقيقي بين القطاعات الحكومية والمجتمع، ولا أعتقد أن أحدا يحب ان يكون ابنه أو ابنته أو أخته واقعين في هذه الآفة التي تتم محاربتها عالميا.

جاء ذلك خلال تدشين سموه مساء أمس – نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل – ملتقى المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس). حيث أكد سموه على أهمية هذا المشروع، مطالبا الجميع بالتفاعل معه ودعمه لما له من أهمية في تعريف خطر المخدرات. وقد دشن سموه هذا الملتقى الذي خصص لمنطقة مكة المكرمة في المرحلة الثانية والذي يؤكد حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وولي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لدعم الجهود التي تبذل في الحرب على المخدرات ومعالجة من وقع فيها.

من جانبه أكد أمين عام اللجنة الوطنية رئيس نبراس عبدالله الشريف أن الملتقى يهدف إلى تعريف الجهات الحكومية والمجتمع بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات ويؤكد حرص المملكة على محاربة المخدرات بكل أشكالها لحماية الوطن وأبنائه، كما أشاد بدور شركة سابك والجهات التي تقدم الدعم لهذا المشروع لتنفيذ ثمانية برامج في جميع المناطق.

وكشف مدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعيد الزهراني خلالها عما تشهده المملكة من نعمة الأمن والأمان، مؤكدا أن التصدي للمخدرات تشارك فيه عدة جهات مع الادارة العامة للمخدرات في مقدمة ذلك الجمارك وحرس الحدود، منوها بالدعم الذي يقدم للجهات المعنية بعملية المكافحة الذي ساهم في تطوير أجهزة المكافحة التي حققت ضربات استباقية للمهربين.