معالي وكيل وزارة الداخلية…

نيابة عن سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، دشن معالي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة التحضيرية الموقع الإلكتروني…

معالي وكيل وزارة الداخلية يدشّن الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

معالي وكيل وزارة الداخلية يدشّن الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

نيابة عن سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، دشن معالي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة التحضيرية الموقع الإلكتروني لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدات www.ncnc.sa بحلته الجديده.

وقد شدد وكيل وزارة الداخلية عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس اللجنة التحضيرية، معالي الدكتور/ ناصر بن عبدالعزيز الداود على حرص القيادة الرشيدة وسمو وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على مواصلة الجهود في مسيرة التطوير ومواكبة المستجدات العصرية، واستخدام أفضل الأدوات والتقنيات الحديثة للإرتقاء بالأداء، وتحقيق أفضل المؤشرات الإيجابية في الإنجاز، وتمكين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من تحقيق المزيد من المنجزات في مجال التوعية المجتمعية بأضرار تعاطي المخدرات والمؤاثرات العقلية للحد من إنتشارها وتوعية الأسر بشكل عصري وحديث لنشر ثقافة البعد عن تعاطيها.

جاء ذلك خلال تدشين معاليه صباح اليوم الموقع الإلكتروني لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على شبكة الإنترنت نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وذلك في مقر وزارة الداخلية، عبر العنوان الإلكتروني www.ncnc.sa والذي يحمل طابع تقني جديد، وتصميم عصري حديث ، وبمواصفات عالمية، تحاكي أحدث ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم.

من جانبه رفع الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور فيصل بن سعد الشثري عن خالص شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ولصاحب السمو الملكي وزير الداخلية (يحفظهم الله) لما تحظى به كافة أجهزة الدولة من الدعم اللامحدود والإهتمام والمتابعة المستمرة لتقديم كافة الطاقات والخبرات لتكوين بيئة مجتمعية صحية،
موضحاً في ذات الوقت عن أن أي نجاح تحققه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات هو ثمرة دعم وتوجيه ومتابعة معالي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور/ ناصر بن عبدالعزيز الداود، والذي يحرص أشد الحرص على تحقيق أهداف القيادة الرشيدة بحماية أفراد المجتمع من المخدرات. ويترجم هذا الحرص تسجيل معاليه مع أمانة اللجنة كأول متطوع.
وتطرق د. الشثري عن أهم التقنيات الحديثة التي تضمنها موقع الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومايحتويه من معلومات تمكن المستفيد والباحث العلمي وكافة أطياف المجتمع من استسقاء المعلومات العلمية عن أضرار تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية بشكل مُحكم ودقيق لنشر المعلومة الصحيحة عن آثارها وأخطارها على الفرد والمجتمع.

كما أوضح الأستاذ/ بندر بن عبدالله الرميحي، المدير العام للعلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، أن الأمانة العامة عرجت خلال الفترة السابقة على تطوير الموقع الإلكتروني لتطوير كافة الخدمات الممكنة لتقديمها بشكل علمي سليم وتقديم كافة الخدمات الإلكترونية بشكل متطور ليخدم كافة شرائح المجتمع.

وأشار الرميحي إلى أن الموقع الإلكتروني الجديد يتيح لزواره تجربة فريدة، تتمثل في سهولة التصفح، والوصول إلى المعلومة، وتحميل المواد التوعوية بدقة عالية، والمشاركة التفاعلية والمعرفية الجاذبة، وطلب الاستشارات في مجالات العلاج والتأهيل من مرض الإدمان. كما يحتوي الموقع على أكاديمية تدريب إلكترونية، تمكِّن جميع الراغبين من تلقي الدورات في مجال الوقاية بشهادات معتمدة، إضافة إلى موقع عالمي لعلوم المخدرات بأربع لغات، إضافة إلى عدد من تطبيقات الهواتف الذكية للأطفال والنشء والكبار. كما يمكنهم من تقديم طلبات التطوع مع أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في أنشطتها التثقيفية والتعريفية بأضرار وأخطار المخدرات.