26 شوال 1438 / 20 تموز 2017
انطلاق فعاليات المخيم الربيعي لأبناء ” إنسان”

الأمانة العامة – محمد البدراني

 

انطلقت فعاليات المخيم الربيعي السنوي لأبناء إنسان، الذي تنظمه الجمعية سنويا لأبنائها، تحت شعار ” ربيع إنسان يجمعنا” ، وذلك بمناسبة إجازة منتصف العام الدراسي الحالي، ويشارك فيه أكثر من 2800 من أبناء وفتيات الجمعية، ويستمر حتى نهاية إجازة منتصف العام.
ويهدف المخيم إلى الترويح عن الأبناء خلال إجازة الربيع، وإدخال الفرح والسرور والبهجة إلى نفوسهم من خلال الفعاليات الترفيهية المتنوعة ،إضافة إلى تطوير مهارات الأبناء، واكتشاف مواهبهم وقدراتهم، وصقل هواياتهم الرياضية والبدنية، وقد خصص قسم من المخيم لفتيات وأسر الجمعية.
وتنظم الفعاليات بشكل يومي حيث يبدأ البرنامج من الصباح وحتى الساعة الحادية عشر مساء، ويتخلل البرنامج تنظيم مسابقات ثقافية وتربوية ورياضية، تشتمل على كرة القدم، والطائرة والتنس ورياضة الفكر، ومسابقات الذكاء والذهنية، وتوزيع الجوائز على الفائزين، إضافة للعديد من الفقرات المسلية والشيقة، وخصص مكان للمسرح والمصلى، وزوايا للألعاب الترفيهية والحركية، وخدمات الضيافة ، بالإضافة إلى مشاركة الأبناء بإعداد طعام العشاء بالمخيم، مما يضفي سعادة حقيقية ومتعة للأبناء وبث روح التعاون والعمل الجماعي في نفوسهم.
ويتضمن المخيم أركان لجمعية “نقاء لمكافحة التدخين، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات (نبراس) ، تقدم محاضرات توعوية عن خطورة التدخين والمخدرات، إضافة إلى وجود فريق طبي للحالات الطارئة بالتعاون مع أحد المراكز الأهلية المتخصصة.
يذكر أن انطلاقة المخيم الربيعي الثامن جاء متزامنا مع يوم اليتيم العربي، حيث تحرص الجمعية على تفعيله من خلال مشاركات الأبناء والزيارات وإقامة الفعاليات المتنوعة ابتهاجا بهذه المناسبة.

اضف تعليق