عقد حقائب تدريبية بين…

       استقبل أمين العام  اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، في مقر اللجنة بالرياض اليوم الخميس، وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية…

عقد حقائب تدريبية بين جامعة الإمام ولجنة مكافحة المخدرات

عقد حقائب تدريبية بين جامعة الإمام ولجنة مكافحة المخدرات

 

 

 

 استقبل أمين العام  اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، في مقر اللجنة بالرياض اليوم الخميس، وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتخطيط والتطوير والجودة، الدكتور خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن؛ وذلك لتوقيع عقد “تدريب وبناء حقائب تدريبية”.

تأتي هذه الخطوة انطلاقًا من حالة التكامل والشراكة بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثَّلةً في المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات “حصين” وبين الأمانة العامة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وحرصًا من الجميع على تحقيق التوجيهات والأوامر السامية، وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، التي تؤكد على ضرورة حماية المجتمع من آفة المخدرات.

وأعرب “الامين” عن تقديره للدكتور خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن، وشكره على ما بذله من جهود كبيرة في خدمة الوطن، ودعم أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومجالات التعاون بينهما في كافة المجالات التدريبية والبحثية والوقائية.

وأشاد “الأمبن” بالشراكة الفاعلة بين اللجنة وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتي تعد إحدى الجهات المشاركة والداعمة توعوياً لمكافحة المخدرات؛ مثمناً ما تجده اللجنة من دعم من الجامعة في عدد من المسارات في إطار تفعيل مذكرة التعاون والشراكة بينهما.

وعرض الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات منظومة العمل على الوفد الزائر، مستعرضاً  برامج اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وذلك قبل زيارة الوحدة الإعلامية للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات للتعرف على الأسلوب الإعلامي الجديد للجنة.

من جهته؛ قال عميد مركز “حصين”، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن محمد العسيري: “هذه الدورات تعقد في سياق خطة المركز الإستراتيجية في مجال التدريب والتطوير لتوعية العاملين في المجال الوقائي من خلال تقديم برامج تدريبية تطويرية طويلة وقصيرة الأمد وعقد الندوات والمؤتمرات الدولية في هذا المجال”.

وأشرفت على هذه الجهود نخبة من المدربين المعتمدين في هذا المجال، حيث تناولت الحقيبة الأولى التخطيط الوقائي الهادف لتنمية مهارات التخطيط وبناء خطط العمل وتقويمها في مجال الوقاية من المخدرات، وتنمية مهارات المشاركين في البرنامج التدريبي في مجال التخطيط الوقائي بأنواعه وإكسابهم المعارف والاتجاهات الضرورية لإنجاحهم في عملهم في مجال الوقاية من المخدرات.

وهدفت الحقيبة الثانية إلى تنمية مهارات بناء فرق العمل وقيادتها لدى العاملين في مجال الوقاية من المخدرات؛ لتمكين المشاركين في البرنامج التدريبي من المعارف والمهارات التي تساعدهم في بناء فرق العمل والقيادة الفاعلة لها لتحقيق الأداء المتميز في مجال توجيه خدمات الوقاية من المخدرات.

 وركزت الحقيبة الثالثة على تفعيل دور الجامعات السعودية في وقاية الشباب من المخدرات بإكساب المتدربين طرق وأساليب تفعيل دور الجامعات السعودية في وقاية الشباب من المخدرات، والتعرف على أهم أدوار الجامعات السعودية في مجال وقاية الشباب من المخدرات وتحديد دور الجامعة في وقاية الشباب من المخدرات.

كما اهتمت هذه الحقيبة بإكساب المتدربين طرق وآليات تفعيل البرامج والأنشطة المستمرة، وتحديد طرق تدريب أعضاء هيئة التدريس في مجال وقاية الشباب من المخدرات، وإكساب المتدربين خطوات إقامة المعارض المتنقلة والمستمرة للوقاية من المخدرات.

واستهدفت كذلك تحديد أدوار الإرشاد الأكاديمي بالجامعات لوقاية الشباب من المخدرات وتنمية مهارات المتدربين على آليات إشراك طلاب الجامعات في إعداد وتنفيذ البرامج الوقائية.