«التدريب التقني» ترشح…

شرعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تنفيذ المشروع الوطني (نبراس)، بإعداد مدربين محترفين في برامج الوقاية من المخدرات في البيئات…

«التدريب التقني» ترشح 21 مدرباً لتنفيذ برامج وقائية من المخدرات

«التدريب التقني» ترشح 21 مدرباً لتنفيذ برامج وقائية من المخدرات

شرعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تنفيذ المشروع الوطني (نبراس)، بإعداد مدربين محترفين في برامج الوقاية من المخدرات في البيئات التدريبية والتعليمية، والذي أطلقته وزارة الداخلية ممثلة في الأمانة العامة لمكافحة المخدرات.

وأوضح د. راشد بن محمد الزهراني نائب المحافظ للتدريب أن المؤسسة رشحت (21) مدرباً لتنفيذ برامج وقائية من المخدرات والمؤثرات العقلية في البيئات التدريبية التقنية والمهنية.

وأشار الى أن مشاركة المؤسسة جاءت انطلاقاً من حرصها على المبادرات والتعاون مع كل ما يساهم في تعزيز القيم السلوكية ومكافحة كل المؤثرات التي تستهدف فكر وعقل الشباب والعمل على تحسين وتطوير البيئة التدريبية في كل منطقة وبالأخص توفير سبل الوقاية من الآفة الخبيثة (المخدرات والمؤثرات العقلية).

وأضاف «أن المدربين الذين تمّ ترشيحهم للمشاركة في البرنامج سيقومون بدورهم بتأهيل فريق متخصص من منسوبي الكليات والمعاهد للعمل على تنفيذ المشروع في كافة الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة».

ولفت الزهراني إلى أن البرنامج يركز على تجهيز وتهيئة مدربين ومدربات لتنفيذ برامج وقائية في الجهة التي تم ترشيحهم منها من خلال برنامج موحد تم تسميته (برنامج الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية في البيئات التدريبية التقنية والمهنية كليات ومعاهد)، حيث تم إعداد عدد من الخطوات المتنوعة والتي تساعد المدرب، المدربة في تصميم البرنامج المناسب الذي يركز على رفع مستوى الوقائية في البيئات التدريبية (الوحدات التدريبية بجميع المناطق) ويجري حالياً العمل على إعداد الخطة التنفيذية حسب الخطة الرئيسية الموحدة من مشروع نبراس.