“بالصور” الأمانة…

شاركت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلةً بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” والمديرية العامة لمكافحة المخدرات…

“بالصور” الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 32 “

“بالصور” الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 32 “

شاركت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلةً بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” والمديرية العامة لمكافحة المخدرات في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية ٣٢). شهد الجناح حضوراً كبيراً من الأسر والأطفال والشباب، كما يحتوي الجناح هذا العام في المهرجان على ركن تعريفي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات وأهم الضبطيات التي قامت بها وركن تعريفي باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” ودورهما في حماية المجتمع من خلال تبيان مخاطر تعاطي المخدرات .
كما تضمن الجناح ركناً للتثقيف بالعلامات الدالة على إدمان المخدرات بكافة أنواعها إضافة إلى ركن (الله يكفيك شرها) والذي يتضمن شرحاً عملياً على عينات حية حقيقية للمخدرات المنشطة والمهلوسة والمهبطة.
كما تضمن الجناح مسرحاً للفعاليات الترفيهية يصاحبه فعاليات ومسابقات وركن للرسم مخصص للأطفال وعرضاً للأفلام التوعوية إضافةً لركن وسائل التهريب ومنصة شهداء الواجب وركن تلقي البلاغات والتعريف برقم البلاغات ٩٩٥ والإيميل الرسمي للبلاغات 995@gdnc.gov.sa.
وفي إطار المواكبة للتقنية الحديثة تم هذا العام تدشين ركنين تقنيين في الجناح كان أولها الركن التقني (القيادة الافتراضية) تجربة القيادة ممتعة لزوار الجناح بواسطة أجهزة محاكاة مركبة على سيارتين حقيقيتين مزودتين بشاشات ضخمة تعرض فيلماً يكتشف السائق من خلاله خطر تعاطي المخدرات والمسكرات على قيادة السيارة والعقوبات النظامية المترتبة عليها.
والركن الثاني يحتوي على عروض الواقع الإفتراضي
وهو عبارة عن منصات عرض مجهزة بنظارات VR لعرض فيلم إحترافي منتج خصيصاً للجناح بتقنية الواقع الإفتراضي يعرض واقع الإدمان من خلال حياة شاب وجمال الحياة بطبيعتها وفق شعار المعرض هذا العام (حياتك أجمل).
كما يوجد أكثر من عرض يومياً للكلاب البوليسية (الوسائل الرقابية) والتي لها دور كبير في كشف حيل مروجي ومهربي هذه الآفة.
كما تلقى الجناح عدداً من بلاغات المواطنين والمقيمين عن حالات إدمان لبعض أبنائهم وتم تقديم المساعدة اللازمة لهم عن طريق مركز استشارات الادمان ١٩٥٥ وتنسيق نقل مرضى الإدمان إلى مستشفيات الأمل بواسطة إدارة مكافحة المخدرات.
حظي جناح أمانة اللجنة ومديرية مكافحة المخدرات بزيارة عدد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في المجتمع.